انطلاق احتفالية أبها الخاص بيوم القلب العالمي

238765

المركز الإعلامي :أبها الخاص

في إطار مشاركته المجتمعية والصحية انطلقت احتفالية مستشفى أبها الخاص العالمي  بيوم القلب العالمي والتي  نفذها قسم التسويق بالتعاون مع وحدة أمراض القلب بالمستشفى ، وتأتي هذه الفعالية بالتزامن الاحتفالية العالمية للتوعية بأمراض القلب بهدف رفع مستوى الوعي عند شرائح المجتمع، والتعرف على عوامل الخطر المؤدية لأمراض القلب والشرايين، وأهمية إجراء الفحوصات الطبية الدورية، مع  للتذكير على أمراض القلب كونها السبب الرئيس والأول للوفيات حول العالم، حيث بلغت 31% من عدد الوفيات عالميًّا.

هذا وقد شارك المستشفى بتنفيذ فعالية في بهو المستشفى تم خلالها توزيع بروشورات وعمل قياس مجاني للضغط للمرضى وتقديم هدايا تحمل عبارات “صحة قلبك عندنا “، كما تم تقديم محاضرة توعوية وعرضاً مرئياً من قبل استشاري  جراحة  القلب الدكتور عادل المصوري الذي تحدث خلالها عن أهمية  الوقاية من معظم أمراض القلب والأوعية الدموية من خلال التحكم في عوامل الخطر السلوكية مثل: التدخين، والنظام الغذائي غير الصحي، والسمنة، والخمول البدني  و ممارسة الرياضة وخفض مستوى التوتر والسيطرة عليه والتغير في أسلوب الحياة وتحويله إلى أسلوب صحي، مما يسهم في تحسين حالة بعض المرضى الذين يعانون أمراض القلب، وقد تساعد أيضا على منع العديد من أنواع أمراض القلب

من جانبه أشار المدير التنفيذي لمستشفى أبها الخاص العالمي الدكتور خالد الثميري إلى ان هذه الفعالية تهدف إلى التشجيع على اتباع نمط حياة صحي، وعادات غذائية جيدة. وضع خطه تسهم في الحد عن التدخين؛ لتقليل خطر الإصابة بمرض القلب. خفض معدل انتشار ارتفاع ضغط الدم على المستوى العالمي. من خلال التوعية بأهمية ممارسة الرياضة لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يوميًّا؛ فالرياضة تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

مشيراً إلى أن ارتفاع نسبة الكوليسترول يتسبب في وفاة 2.6 مليون شخص ويتسبب في أمراض القلب والسكتة الدماغية.، لافتاً إلى أن الكبد يصنع الكولسترول الضروري لإنتاج الهرمونات والمركبات التي يحتاجها الجسم. ومع إضافة الكولسترول في الطعام، فإن الزيادة يمكن أن تسبب ضيق الشرايين ومنع تدفق الدم، مما يؤدي إلى أمراض القلب وغيرها من الأمراض، وعندما يتراكم الكوليسترول في الشرايين، يشار إليه أحيانا باسم اللويحة أو لوحة الكوليسترول.

في ختام تصريحه شدد الثميري على دور المستشفى في نشر الوعي الصحي  ونشر رسالته السامية من خلال العديد من المبادرات المجتمعية التي ينفذها لتقديم أهم الخبرات التثقيفية حول مختلف الامراض بما يعود بالنفع على المجتمع ووعيه الصحي.

يذكر أن قسم القلب والأوعية الدموية بمستشفى أبها الخالص العالمي يعالج اضطرابات القلب والأوعية الدموية بطريقة متكاملة بما في ذلك الوقاية والتشخيص المبكر والعلاج وفقًا للإرشادات الدولية الأخيرة. ويتم  توفير أحدث تقنيات التشخيص بما فيها التصوير الصوتي الرباعي الأبعاد والتصوير الطبقي لشرايين القلب بالإضافة إلى أجهزة اختبار الجهد وتسجيل الضغط ونبضات القلب من خلال الأجهزة المتطورة التي تكشف أمراض القلب والشرايين مبكراً وقبل حدوث الجلطات أو الحالات الحادة ، بالإضافة إلى  قسطرة للقلب وجميع وسائل التدخل من توسيع شرايين ودعامات وغيرها.

شارك المقال:

مقالات مشابهة:

اترك تعليق:

Scroll to Top